Actualités

avis de soutenances

juin 1 A Non classé Par administrateur Commentaires fermés sur avis de soutenances

livesout

Lire plus...


إعــــــلان بخصوص انطلاق العمل بالإدارة الالكترونیة

mars 9 A Avis aux étudiants Par administrateur Commentaires fermés sur إعــــــلان بخصوص انطلاق العمل بالإدارة الالكترونیة

ینھــي عمیـد الكلیــة إلــى علــم طلبـــة الإجـــازة في الدراســـات الأسـاسیــــة انطـلاق العمـل بالإدارة الالكتــرونیــة،حیث أصبح بإمكانھم ،ابتداء من یومه إیداع طلبــات الحصـول على وثائقــھم الإداریة (شھادة التسجیل، كشف النقط، شھادة النجاح،..) عبر المنصة الالكترونیة Talib.fsjes.usmba.ac.ma 

وستوضع الوثائق المطلوبة رھن إشارتھم بمصلحة الشؤون الطلابیة 24 ساعة بعد إیداع طلباتھم، كما یتعین علیھم سحبھا بصفة شخصیة بعد الإدلاء ببطاقة الطالب و بطاقة التعریف الوطنیة داخل أجل لا یتعدى 15 یوما.

——–


Avis : Lancement de l’administration électronique

Le doyen de la faculté des Sciences Juridiques, Économiques et Sociales de Fès, informe les étudiants de la licence fondamentale du lancement de l’ administration électronique. Ainsi, ces derniers peuvent dorénavant déposer leurs demandes de documents administratifs (attestation d’inscription, relevé de notes, attestation de réussite,…..) via le site : Talib.fsjes.usmba.ac.ma

Les documents demandés seront mis à la disposition des étudiants au service de la scolarité, 24 heures après la date de dépôt de la demande. Toutefois, le retrait d’un document ne peut être effectué que par le demandeur lui-même, muni de la carte d’étudiant et de la carte d’identité nationale, et ce dans un délai ne dépassant pas 15 jours.

 

Lire plus...


Bourse-stage

novembre 8 A Avis aux étudiants Par administrateur Commentaires fermés sur Bourse-stage

إعــلان

بخصوص « برنامج منح التداريب » لفائدة طلبة الدراسات العليا

الممول من طرف جهة فاس مكناس

 

ينهي عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس إلى علم طلبة الماستر المتخصص (فوج 2016-2018) المعنيين ببرنامج منح التداريب المقرر في اتفاقية إطار التعاون بين مجلس جهة فاس-مكناس وجامعة سيدي محمد بن عبد الله ، أن عليهم – بشكل مستعجل- إحضار تقارير التدريب موقعة من طرف مسؤولي المقاولات والمؤسسات العمومية التي أنجزوا فيها فترات تدريبهم ، وذلك حتى تتمكن المصالح المعنية من إعداد ملفاتهم الخاصة بصرف الشطر الثاني من المنح المخصصة لهم بناء على الاتفاقية المذكورة أعلاه.

Lire plus...


إعلان للطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه

octobre 15 A Avis aux étudiants, Non classé Par administrateur Commentaires fermés sur إعلان للطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه

تطبيقا لمقتضيات الضابطة د 4 من دفتر الضوابط البيداغوجية لسلك الدكتوراه المصادق عليه بقرار وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي رقم 07.1371 الصادر في 22 من رمضان 1429 الموافق ل 23 شتنبر 2008 الذي يحدد الآجال القانونية لتحضير الدكتوراه ؛

وبناءا على المرسوم رقم 2.15.159 الصادر في 7 شوال 1436 )24 يوليوز 2015(  المتعلق بتمديد فترة انجاز الأطروحة إلى 6 سنوات بدل 5؛

ينهي عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس إلى علم كافة الطلبة الباحثين المسجلين بمركزي دراسات الدكتوراه بالكلية برسم الموسم الجامعي 2013-2014 ، أن آخر أجل لإيداع الأطروحة بغرض المناقشة هو

يوم 28 دجنبر 2019 .

Lire plus...


cedoc avis réinscription

octobre 8 A Avis aux public Par administrateur Commentaires fermés sur cedoc avis réinscription

ينهي عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس،إلى علم كافة الطالبات و الطلبة الباحثين المسجلين بمركزي الدكتوراه « العلوم القانونية والسياسية »ومركز الدكتوراه « العلوم الاقتصادية و التدبير » أن عملية إعادة التسجيل برسم السنة الجامعية 2019-2020 ستجري بالنسبة لجميع الأفواج والسنوات خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 25 أكتوبر 2019 .

هذا، وتباشر عملية إعادة التسجيل عبر المنصة الالكترونية: http://fsjes.usmba.ac.ma/cedoc-reinscription/

وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  1. ملئ الاستمارة الخاصة بإعادة التسجيل .
  2. رفع ملف التقرير السنوي بصيغة PDF .
  3. تحميل وصل إعادة التسجيل.
Lire plus...


A Noter :

  • Dernière mise à jour : Le Lundi 28 Septembre 2020 à 10H14.

    info site

Faculté en chiffres (2019-2020):

  • 30738 inscrits en Licence
  • 267 en Licence Pro
  • 1616 en Master
  • 1165 en Doctorat
  • 46 % de Sexe féminin
  • 10 Filières
  • 08 Licences Pro
  • 22 Masters
  • 11 Laboratoires de recherche
  • 101 Axes de recherche
  • 163 Enseignants
  • 76 Administratifs
  • 3045 Diplômés LMD
  • 590 Étudiants étrangers
  • 40 Nationalités

E-mail académique

Nous écrire :

Suivez-nous